كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

إن البحث عن كيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا ودول أخرى في العالم آخذ في الازدياد بشكل خاص للطلاب الذين يميلون إلى العلم ويضغطون من الآباء الذين يرغبون في إنجاب أطفالهم كطبيب.

يتطلب الصبر والعمل الجاد لتحقيقه ، ومع ذلك ، في النهاية ، سيكون الأمر يستحق العناء.

هل أنت مهتم بمعرفة كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا؟ لا تقلق ، فأنت محظوظ لأنك صادفت هذا المقال.

حبك للصحة والإنسانية موجه لكيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا. اقرأ بعناية وانتباه ، ونعدك بالحصول على المعلومات الصحيحة لرحلتك.

نظرة عامة حول كيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا

هناك العديد من المتطلبات والخطوات المتضمنة في كيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا. تبدأ هذه الرحلة من المدرسة الثانوية إلى الجامعة حيث لديك فرص أخرى لاستكشاف مهنة طبية.

كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح طبيباً في نيوزيلندا ، فمن المستحسن أن تضع في اعتبارك المدة الزمنية التي قد تستغرق أكثر من 10 سنوات من مدرستك الثانوية.

تمتلك نيوزيلندا أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم ، مما يجعلها تولي أقصى درجات العناية في تدريب أطبائها والممارسين الصحيين الآخرين.

كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

هناك 2 من كليات الطب في نيوزيلندا وهما The جامعة أوكلاند وجامعة أوتاجو. رحلة كلية الطب صارمة ومع ذلك فهي جديرة بالاهتمام.

هناك مكانان يمكنك دراسة الطب فيهما في نيوزيلندا ، ولكل منهما مسارات السنة الأولى الخاصة به لدراسة الطب:

جامعة أوكلاند

علوم الصحة ، أو الطب الحيوي

جامعة أوتاجو

السنة الأولى للعلوم الصحية (HSFY)

في نيوزيلندا ، درجاتك في المدرسة الثانوية ليست بنفس الأهمية لأنك ستحتاج إلى إكمال سنة واحدة من الدرجة قبل التقديم إلى كلية الطب.

ستحدد الدرجة التي تحصل عليها ما إذا كان سيتم قبولك أم لا ، لذلك ، لا تحتاج إلى الجلوس في UCAT حتى تكون في الجامعة.

كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

خطوات ومتطلبات كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

  • تحتاج إلى إكمال برنامج درجة لمدة عام واحد
  • بكالوريوس في الطب من 5 إلى 6 سنوات وبكالوريوس في الجراحة من جامعة أوتاجو أو أوكلاند
  • أنت بحاجة للعمل كمتدرب متدرب في المستشفى
  • العمل كضابط منزل لمدة 12 شهرًا تقريبًا
  • التسجيل في المجلس الطبي لنيوزيلندا (MCNZ)
  • العمل كطبيب مسجل
  • قد تكون هناك حاجة إلى 6 سنوات أخرى من التدريب والامتحانات المتخصصة لتصبح زميلًا في الكلية الملكية الأسترالية للأطباء

تحتاج إلى إكمال برنامج درجة لمدة عام واحد

كما ذكرنا سابقًا ، فإن درجاتك في المدرسة الثانوية ليست حاسمة كما هو الحال في أستراليا ، لأنك ستحتاج إلى إكمال عام واحد من الدرجة قبل التقديم إلى كلية الطب.

يعد برنامج السنة الأولى للعلوم الصحية بجامعة أوتاجو ، أو السنة الأولى من بكالوريوس العلوم الصحية أو بكالوريوس العلوم في العلوم الطبية الحيوية بجامعة أوكلاند ، الخطوة الأولى في رحلتك إلى كلية الطب كما ذكرنا سابقًا.

النجاح في هذه السنة الأولى من الدراسة هو أحد العوامل المحددة لانتقالك إلى كلية الطب.

بكالوريوس في الطب من 5 إلى 6 سنوات وبكالوريوس في الجراحة من جامعة أوتاجو أو أوكلاند

هذه خطوة حاسمة في كيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا ؛ يتبعه طلب عبر الإنترنت في أي من كليات الطب حيث سيتم تقييم أوراق اعتمادك.

كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا أفضل قراءة

أيضًا ، يتم اختيارك بعد ذلك للالتحاق بكلية الطب أو طب الأسنان بناءً على الأداء الأكاديمي في برنامج الشهادة لمدة عام واحد وأيضًا مقابلة في بعض الحالات.

يركز العامان الأولين على الجانب التمهيدي للطب الذي هو أساس النظرية ، بينما يأتي العام الثالث أيضًا مع تعرض سريري محدود. ينصب التركيز النظري في الغالب على علم التشريح البشري الأساسي وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية.

NB

بدءًا من السنة 4 ، هناك فترة سريرية مدتها سنتان تنتهي بامتحان نهائي في نهاية العام الخامس.

قبل الاختبار النهائي ، يتم وضع الطلاب في ويلنجتون أو كرايستشيرش أو دنيدن.

بمجرد أن يتم وضعك في المستشفى ، يتم تقسيمك أنت وزملائك طلاب الطب إلى مجموعات والتناوب بين الوحدات ، مع التقييمات في نهاية كل وحدة.

ستحضر أيضًا بعض المحاضرات بين وقتك في المستشفى. في نهاية السنة الخامسة ، ستخضع لامتحانات عملية وكتابية تغطي محتوى العامين الماضيين.

سيحدد أداؤك في هذه الفحوصات ما إذا كان بإمكانك التقدم إلى العام الأخير ، الأمر الذي يمنحك منصب متدرب متدرب في المستشفى ويقربك من حالة الطبيب المبتدئ.

أنت بحاجة للعمل كمتدرب متدرب في المستشفى

كجزء من عملية التسجيل لتصبح طبيبة مرخصة في نيوزيلندا ، سيُطلب منك تقديم دليل على مؤهلاتك التي لا تقتصر على درجتك العلمية والمستندات الأخرى.

كيف تصبح طبيبة في نيوزيلندا

أنت تفعل حوالي ربع ما يفعله موظف المنزل. هناك المزيد من الأعمال الورقية والمزيد من التفاعل مع المرضى ، وتبدأ في أخذ زمام المبادرة بشكل أكبر في كيفية إدارة حالة المريض.

العمل كضابط منزل لمدة 12 شهرًا تقريبًا

بصفتك موظفًا منزليًا ، فأنت الطبيب المبتدئ وعادة ما يكون عملك تحت إشراف كبار الأطباء ، ومعظمهم من الاستشاريين والمسجلين ، ومع ذلك ، سيكون لديك تفاعل كبير مع المرضى.

وستكون قادرًا على تجربة العمل في مجالات مختلفة من الطب من خلال المرفقات السريرية خلال تلك الفترة الزمنية.

عملية التقديم لوظيفة موظف شؤون منزلية

تبدأ في التقديم لتصبح موظفًا منزليًا في منتصف الطريق خلال السنة السادسة في المدرسة المتوسطة. يحدث هذا من خلال نظام يسمى ACE. تسير العملية على النحو التالي:

  • أنت تقوم بترتيب جميع المجالس الصحية للمقاطعات (DHBs) التي تريد العمل بها
  • تقوم إيس بإرسال مواد طلبك إلى تلك المكاتب
  • يصنف DHBs تفضيلهم للمتقدمين
  • يحدث القليل من التوفيق بين الناس

يحصل جميع الطلاب المحليين بشكل عام على منصب موظف منزل من خلال هذا المسار المذكور أعلاه.

التسجيل في المجلس الطبي لنيوزيلندا (MCNZ)

يتم منحك تسجيلًا مؤقتًا من قبل MCNZ عند تخرجك ويمكنك التقدم للحصول على تسجيل كامل بمجرد إكمال 12 شهرًا كموظف منزلي. كونك مسجلاً يعني أنه يمكنك ممارسة الطب في أي مكان في نيوزيلندا.

العمل كطبيب مسجل

العمل كمسجل هو الخطوة التالية بعد العمل كمسؤول منزل. بصفتك أمين سجل ، ستتحمل المزيد من المسؤولية مع المرضى والمزيد من الدور القيادي في فريقك السريري ، والإجابة على أسئلة مسؤولي المنزل وقيادة جولات الجناح عندما يكون الاستشاري بعيدًا.

وكما يقول المثل الكلاسيكي ، مع المزيد من المسؤولية ، تقل الأعمال الورقية.

6 سنوات أخرى من التدريب والامتحانات المتخصصة

أثناء العمل كمسجل ، يمكنك الدخول في برنامج تدريبي في مجال التخصص.

قد يستغرق هذا من 4 إلى 6 سنوات أو أكثر حسب التخصص. يمكن أن يكون القبول في برامج التدريب أمرًا تنافسيًا ، كما أن معدلات النجاح في الاختبارات النهائية مخفضة.

بالنظر إلى هؤلاء الأطباء الذين أمضوا النصف الأفضل من حياتهم جالسين ويتفوقون في الامتحانات ، فهذا يقول الكثير. ولكن عندما تحقق مؤهلاتك المتخصصة ، فإن هذا الإحساس بالإنجاز سيكون حلوًا جدًا.

وفي الختام

تأتي الخطوات المختلفة المتعلقة بكيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا مصحوبة بتحديات مختلفة ، ولهذا السبب ننصحك بمواصلة التركيز على الكفاح.

إذا لم تستسلم عاجلاً فستكون من بين الأشخاص المشهورين في مجال الطب ، لذا حافظ على الروح حية.

كل من الروابط التي نقدمها تستحق الزيارة لمزيد من الفهم حول كيفية أن تصبح طبيبة في نيوزيلندا.

توصية مجاناً

وكالات توظيف التمريض في نيوزيلندا

أفضل الوظائف للمساهمة في الصحة النفسية

كيف تحصل على شهادة الطب في الولايات المتحدة

برامج تمريض كبيرة 8 المعجل في ولاية إنديانا

2023 كيف تصبح التصوير بالموجات فوق الصوتية

2023 كيف تصبح مدير رعاية صحية بدون خبرة